شرح حفظ ملف الشاش باستخدام برنامج Tinyumbrella


بعدما واردتنا الكثير من الاسئلة حول كيفية حفظ ملفات الشاش سوف نضع لكم هنا شرح حفظ ملفات الشاش لجهازك عن طريق برنامج Tinyumbrella..
في البداية قم بتحميل نسخة من البرنامج:
لاجهزة الماك اضغط هنا
لاجهزة الويندوز اضغط هنا
او قم بزيادة الموقع الخاص لتحميل اخر نسخة من البرنامج.. لزيارة الموقع اضغط هنا

الخطوة الأولى: قم بتشغيل البرنامج كـ مسؤول عن طريق النقر زر الماوس اليمين.





الخطوة الثانية:
قم بتوصيل جهازك بالكمبيوتر ليتعرف عليه البرنامج كما يظهر. وقم بالضغط على اسم جهازك المتصل







الخطوة الثالثة: الآن قم بالضغط على "Save SHSH" ليقوم البرنامج تلقائيًا بحفظ ملفات الشاش المتوفرة.


تابع


تابع 


انتهى.. تم حفظ ملف الشاش .. للاصدار المراد..



لمزيد من الاخبار تابعنا على صفحة الفيس بوك ،تويتر ، اليوتيوب او اشترك عن طريق البريد الاكتروني

79 comments:

السلام عليكم ..
في البدايه اشكركم على هذا الشرح الجميل ..

اذا حفظت ملف shsh عن طريق البرنامج الي فوق راح ينحفظ في الكمبيوتر الخاص بي او في سيرفر السيديا .. يعني اقصد اذا قمت بعمليه فورمات لجهاز الكمبيوتر هل افقد هذا الملف ..
وشلون اتاكد ان هالملف انحفظ ..

ويعطيكم الف عافيه ومشكورين .. :)

@awad
بالطبع عملية الفورمات راح تحذف ملف الشاش من "كمبيوترك" وليس من سيرفر سيديا.. لان البرنامج يسحب ملفات الشاش من سيرفر سيديا ومن سيرفر ابل للاصدار 4.1 ios حاليًا.

آخر صوره من الشرح توضح لك الملفات المحفوظة في سيرفر سيديا وجهازك الكمبيوتر

بس طلعلي حفظ شاش اصدار 4.1 فقط عادي والا مشكلة

@hdhd7
عادي.. اخوي.. البرنامج راح يحفظ ملفات الشاش المتوفرة حاليًا.. والمتوفر حاليًا لك هو 4.1 iOS

السلام عليكم

اخي الكريم لم يتعرف البرنامج على الموبايل مع العلم اني الايفون لدي 3gs بوت روم جديد و عليه الاصدار 3.1.3

و هل يوجد طريقة لحفظ ملف ال shsh للاصدار 3.1.3 ؟؟؟


ارجو شرحها

مع تحياتي

اخي الكريم اريد ان احدث ايفوني الى الاصدار 4.1 مع العلم ان الاصدار الحالي 3.1.3

فهل يوجد طريقة لأرجاعه الى الاصدار 3.1.3 اذا لم يعجبني الاصدار 4.1

مع العلم انني لم استطع حفظ ملف ال shsh


ارجو الشرح الدقيق للعملية و شكرا

@bashar3334

في الصورة الاخيرة البرنامج يوضح لك ملفات الشاش المتوفرة لجهازك..

سوي حفظ ملف الشاش وشوف اذا ظهر معك الاصدار 3.1.3 iOS او لا.

السلام عليكم
اخي انا جهازي ايفون 3gs تحديث 4.1 ماني عمله جلبريك يعني ان عملت حفظ ملف shsh بهاي البرنامج ينفع ولا ماينفع..... ومشكورييين

@hamza
ينفع اكيد.. ينفع للكل.. للي مسوي جلبريك او ماهو مسوي جلبريك..

اخوي انا حفظت الملفات

لاكن عندي سوال الحين اذا حفظت الملفات وين الاقيها ولا تكون في البرنامج ما اسوي شي فيها

يعني اولع البرنامج واحفظها واخليها في البرنامج اطفيه وخلاص ؟؟

@عبد الرحمن

بمجرد الانتهاء من حفظ الملفات تستطيع اغلاق البرنامج الآن البرنامج قام بحفظ الملف على كمبيوتر..

وهذا موقع الحفظ..

C:\Users\"UserName"\.shsh

UserName= اسم حساب الكمبيوتر

اخوي عارف اني ازعجتك :)

لاكن انا جهازي ماك وتوني جديد في الماك يا ليت تعلمني :) وين اروح بالضبط

اذا ما كان فيه كلافه :)

@عبد الرحمن
حمل نسخة الماك واتبع الخطوات الموضحه. :)

اخوي ما عرفت وين الاقيها دخلت finder وسويت بحث عن shsh ولا طلع شي ؟

اخوي انا حفظت البرنامج واذا بغيت احمله تطلع لي مسج تقول
couldn't lode main class

ما الحل او وش المشكله ؟؟

@عين الداب
ياليت اخوي توضح مشكلتك بالتفصيل مع الصور..

اخي الكريم لم يظهر لي الا ملف واحد (((فقط للاصدار 4.0.1)))

هل استطيع حفظ للاصدار 3.1.3 و الرجوع اليه

و كيف ؟؟؟؟

شكرا

@bashar3334

بعد اكتمال عملية الحفظ سوف يظهر لك البرنامج جميع ملفات الشاش المحفوظة والمتوفرة لديك

http://3.bp.blogspot.com/_cW-di5Wl-Tw/TNDVmSy4MaI/AAAAAAAAA5o/gF88HZVvxVk/s640/8.JPG

و لم يظهر لي حفظ ملف للاصدار 3.1.3

و شكرا لك و اعتذر على الاطالة

@bashar3334

للاسف.. ماتقدر تسوي اي شي حاليًا راح عليه ملف الشاش للاصدار 3.1.3 .. اعتذر

شكرا جزيلا

بهنيك على هالموقع الاكثر من رائع


و بهنيك على جهودك الجبارة بتمنالك التوفيق

و شكرا مرة اخرى

@bashar3334

العفوا يالغالي.. تسلملي.. واهلا بك. =)

اخوي انا جهازي3gs و الاصدار 3.1.3 و يوم حفظت الشاش يقول الاصدار 4.1

و انا توي جديد في الايفون

@عبد الله
امورك في السليم ان شاء الله.. =)

يعني احدث 4.1 قبل يطلع 4.2 ولا

و اسف اذا طولت عليك

@عبد الله

لا لا تحديث اخوي. الافضل انتظر صدور الاصدار 4.2 iOS..واذا جهازك مغلق انتظر صدور الانلوك

يعطيك العافية
ومشكــور و أســـف اذا طولت عليك

صراحه موقع اكثر من راع وتشكرون على الجهود المبذوله
اخوي انا طلع لي رساله مو عارف ايش المقصدود فيها
cannot start TSS service
DO NOT TRY RESTORING YOUR DEVIC!!!
(PID:4404)must be killed!!

@majod
العفوا.. :)

فقط كل الي عليك تضغط على "save SHSH"

انت ضغطت على الزر الخطأ عزيزي.. :)

مسا الخير اخوي انا حملت البرنامج لما اشغله يعطيني رساله error
هذي الصوره توضح الرساله اللي تطلع معي
http://www.y4yy.net/images/24629492545242808846.png
ياليت تفيدني

@ابو سارة
حمل برنامج الجافا من الموقع التالي
www.java.com

شكرا لتنبيه


لكن انا سويت حفظ اول مانزل جلبريك 4.1


والان في السيديا مكتوب بلون اللاخضر SHSH 4.1 ,4.0.2, 4.0.1

هل معناه ان SHSH محفوظ ..؟

تتويتَه مهمَه جدا , طيب وأللي مثل ماعنده سيديا ولا عمل من قبل جلبريك برضوا يسوي هاذي العمليه ؟

عالعموم أنا سويتهَا D:

يعطيك العافيه وربي ماتقصر ^^

السلام عليكم

اذا سمحت
انا موبايلي 3gs وعلى firmware 4.0.2 و
baseband 5.13.04
وعملتله unlock بس
وبرنامج ال cidya عندي بس ما عملتش خطوات jailbreak
وعملت update لل 4.1 على ال itunes بس علشان يفضل الجهاز مفتوح وبعدين اعمل install على الموبايل لما ينزل ال jailbreak & unlock ل 4.1

سؤالي : هل اقوم بحفظ الملفات وانتظار ال jailbreak & unlock ثم اقوم بالتحديث وللا ؟؟

اسفة للاطالة بس احترت من كثرة الانواع والاسئلة..شكرا

@littlecat
انتظر حتى يتم توفير الجلبريك والانلوك لاخر اصدارات الفيرومير من ابل,

اخي العزيز انا عندي ايفون 4 وعليه الاصدار 4.1 وعامل له جلبريك .. هل هناك مشكله من حفض الشاش ..

وماهو فائدة الحفظ لاني ما عندي فكره عن هذا العمل وما عمله مستقبلاً ..


شكرا لك عزيز

@algafy
راجع..
http://www.iphonedevar.com/2010/11/blog-post_07.html

شكرا اخوي

لكن ماذا بعد حفظ ملف الشاش
ونزول الاصدار 4.2 وتثبيته على جهازي ..
بماذا يهمني هذا الملف أرجو إفادتي وتوضيح المعنى أكثر عزيزي

@algafy
راجع
http://www.iphonedevar.com/2010/11/blog-post_07.html

مرحبا اخي . .
عندي ايفون ثريجي اس ع 4.0.1 .. اطبق الشرح ولا ؟

@سلومبوتيلا
طبقه.. عزيزي.. :) الشرح يعمل على جميع اجهزة ابل المحمولة

وش الاستفاده من لف الشلش وكيف طريقة تركيبه اذا كان في طريقة بتمنى ماتبخلوا اذا كان في شرح

@الامبراطورة

الرجاء قراءة هذا الموضوع مهم جدًا
http://www.iphonedevar.com/2010/11/42_02.html

اخوي الغالي FahDon فاهمه لازم احفظه..... حفظته بس ابي اعرف الطريقه من الاستفاده منه لو عملت الى جهازي ريستور فورمات كيف احفظه بجهازي هذا كان قصدي

@الامبراطورة
الى الآن لم يحن الوقت لاستخدام هذا الملف..

@الامبراطورة
بمجرد تطبيق الشرح مره واحده ، خلاص ماراح تحتاجين تسوينها مره ثانية.. بس لازم الجهاز يكون عليه جلبريك

السلام عليكم
اناعندي ملفات الشاش للاصدار 4.0.1 و 4.0.2 و الاصدار الحالي لجهازي 4.1 هل استطيع العودة للاصدارات السابق دكرها او لا

@monir
وعليكم السلام...

نعم تستطيع.

طيب انا ملف الشاش محفوظ في السيديا
لكن مآ حفظته في كمبيوتري
لان الي حافظه لي محل
هل يكفي ولا لازم يكون ع الكمبيوتر
+
جهآزي مآ تعرف على البرنآكج ؟!

اخوي اناعندي أي باد هل هذا ينطبق عليه
مع العلم ان إصداره 3.2.2 مو 4.1 لان مانزل له
يعني لي سويت تحديث للإصدار الجديد بتصير فيه مشاكل في الجلبريك ولا لا؟

@مشعل
ينطبق عليه..

سوي الشرح والبرنامج راح يقوم بمهمته ان شاء الله..

ان شاء الله لا. لكن انتظر الجلبريك الرسمي والمتوافق

طيب جآوبوآ ع سسؤآلي !!

@P.murad
انا اسف اخوي حقك علي.. بعض الاحيان انسى.. وجلا من لا ينسى..

عمومًا اذا كان محفوظ في سيرفر سيديا ماعليك خلاف ان شاء الله انت في آمان باذن الله..

تحياتي لك

لآ ع ـِآدي
بس من آمس خآيف يطلع التحديث ولا جآوبتوآ ع سؤآلي ض1
ومشكور ع الاجابه السريعه

السلام عليكم
اخوي انا جهازي اي باد وسويتله جلبريك إصدار الجهاز3.2.2
لو ماسحب ملف الشاش ورقيته للإصار الجديد 4.2 ونزل جلبريك بيون به مشاكل ولا ظروري اسجب ملفش الشاش عشان يفيني في الجلبريك القايم وفي الإصار القاديم؟
مشكور ع تجاوبك

يا اخوان برنامج tinyumbrella ما تعرف على جوالي!!! مدري وش المشكلة...
الجوال 3gs تحديث رقم 4 حسب ما اذكر...

@energy love
استخدم كمبيوتر آخر. او قم باغلاق برامج الحماية

صورة تبين عدم عمل البرنامج ..

http://img3.imageshack.us/img3/1125/65957385.png

مع تحميل الجافا و الـ JVM

مشكور على ردك يالغالي.. انا الجافا تمام عندي البرنامج المشكلة انة يقول بانة ما فية جهاز مشبوك على الكمبيوتر... مع العلم بان الجهاز يشحن و متعرف علية الآي تيونز

أنا عندي ايفون 4 ومسويلة جلبريك والاصدار 4.1 وسويت حفظ للشاش وطلعلي التالي
Iphone 4 4.1 (88117
Iphone 4 4.2.1 (8c148
Iphone 4 4.2b3 (8c5115c

فكيف يكون عندي 4.2 وانا جهازي نسختة 4.1؟؟

مشكور أخوي على الطريقة الواضحة
لكن...
عفوا
عملت جميع الخطوات
وتم حفظ ملف ال(SHSH) ووجدته في المجلد اللي ذكرته في أحد الردود
ما الفائدة الآن لي؟

@صالح

نسخة 4.2

Iphone 4 4.2b3 (8c5115c

كرر الطريقة مره اخرى

@عبدالله الخميس
تستطيع الرجوع للاصدار المراد من خلال الملفات المحفوظة.

السلام عليكم هل من الممكن عمل جيلبريك لجهاز اي فون 3 جي اس 4.1 (8B117) فريموير 05.14.02
واي جيلبريك يفضل وشكرا لكم

السلام عليكم
هل من الممكن عمل جيلبريك لجهاز اي فون 3 جي اس 4.1 8B117 فريموير 05.14.02
واي افضل جيلبريك حسب خبرتكم وشكرا

@bodrnds
http://www.iphonedevar.com/2010/10/limera1n_4938.html

هذا الافضل

لم يتم الرد على إستفساري ..!؟

يوسف يقول... [رد على المشاركة]

صورة تبين عدم عمل البرنامج ..

http://img3.imageshack.us/img3/1125/65957385.png

مع تحميل الجافا و الـ JVM

@يوسف
حاول تستخدم كمبيوتر آخر.. للاسف ماعندي خلفية عن نظام ماك بشكل ممتاز

السلام عليكم انا رقيت الايفون الى الاصدار4.2جهلا مني والريد اعمله جلبريك ماني عارفه الطريقه ياليت القى شرح عندك وسهل لاني مافهم في الايفون كثير ولك جزيل الشكر

انا جهازي مغلق 3gs 4.1 هل استطيع ان افكه على اي شبكة ارجو الاجابة

انا عملت كل شي بس ما عطاني اصدار 4.1 عطاني اصدار 4.2 بس جهازي على اصدار 4.1 ايش اعمل

سلام عليكم انا عندي جهاز اي فون 4 ونزلت التحديث الاخير 4.2وحاب اعمل جيلبريك شو احسن شي الي

بعطيكم اسئلتي بالتفصيل
جهازي IPhone 3gs 3.1.3
و استعملت برنامج TinyUmbrella v4.21.02
اول ما شغلته قال
Cannot Start TSS Service
DO NOT TRY RESTSARTING TOUR DEVICE !!!
TinyUmbrella MUST be run as an Administrator!


وجهازي نظام ويندوز فيستا

وبس ..
مشكورين وانتظر ردكم على احر من الجمر

ياحبيبي انا سويت نفس الخطوات ولكن ماطلع لي في البرنامج شاش علما بان الاصدار 4.2.1 وش الطريقه ؟؟

السلام عليكم ومشكورين على المغلومات القيمة
انا ابفوني 3g white pc ce 32 model A1303A 579C مستعمل وحسب علمي انه لم يعمل له جلبريك مسبقا ونزلت البرنامج لحفظ ملف shsh وبعد البرنامج كانت
النتيجة كالتالي وبسأل عن نوع ايفوني 3g or 3gs ولانه المكتوب في النتيجة حيرني .

Iphone 3.1.3 (7E18
Iphone 4.0 (8A293
Iphone 4 0.1 (8A306
Iphone 4 0.2 (8A400
Iphone 4 . 1 (8B117
Iphone 4.2.1 (8c148a
Iphone 4.2.1 (8c148a
Iphone 4.3b 2 (8f5153d
Iphone 4.3b 3 (8f3166b

أزال المؤلف هذا التعليق.

سلام عليكم
أنا ايبود تش 4
كل ماشغل البرنامج يجيني
cannot start tns service
do not try restoring your device
skype.exe(pid:2992) must killed
ويختفي start tss server

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More