شرح جيلبريك greenpois0n غير مقيد للفيرموير 4.2.1 iOS


واخيرًا اصدر فريق كرونيك برنامج الجيلبريك greenpois0n غير مقيد للفيرموير 4.2.1 iOS..  

في البداية وقبل القيام بعملية الجيلبريك تأكد ان جهازك يحتوي على فيرموير 4.2.1 iOS (نظيف) لا يحتوي على الجيلبريك، وتأكد ان جهازك مفعل (تم تنشيطه)..
حالياً الجيلبريك للاسف يعمل فقط على انظمة الماك والويندوز، ونذكر ان هذه النسخة تجريبية (بيتا) اي انها قد يتم تحديث البرنامج عند ملاحظة بعض المشاكل في الجهاز..
وقبل البدأ نذكر ان الجيلبريك يدعم الاجهزة التالية على الفيرموير 4.2.1 iOS:
  • iPhone 4
  • iPhone 3GS
  • iPod touch 4G
  • iPod touch 3G
  • iPod Touch 2G 
  • iPad
شرح الجيلبريك..



الخطوة الأولى:

قم بتحميل
برنامج الجيلبريك Greenpois0n (نظام الماك)
برنامج الجيلبريك Greenpois0n (نظام الويندوز)

الخطوة الثانية: 

تأكد من قيامك بعملية الباك آب (حفظ نسخة احتياطية من بياناتك) ، واحتواء جهازك على الفيرموير 4.2.1 iOS  نظيف.

الخطوة الثالثة:

قم بتوصيل ايفونك عبر منفذ الـUSB واغلق الجهاز.


الخطوة الرابعة:

قم بفتح برنامج الجلبريك Greenpois0n كما يظهر:





الخطوة الخامسة:

الآن قم بالضغط على "Prepare to Jailbreak DFU" 

والآن اتبع تعليمات الشاشة:

"Press and hold the sleep butten" = "قم بالضغط على زر التشغيل واستمر بالضغط"

"Continuse holding sleep; press and hold home" = "استمر بالضغط على زر التشغيل وزر الهوم"

"Release sleep butten; continue holding home" ="الآن قم برفع اصبعك عن زر التشغيل واستمر بالضغط على زر الهوم"

.

الخطوة السادسة:

بعد اكمال الخطوات السابقة بنجاح سيقوم برنامج الجلبريك بالاستعداد لجلبريك الجهاز.. الرجاء الانتظار.




الخطوة السابعة:

الآن قم بالضغط على الزر "جلبريك" ليقوم البرنامج بعمل المطلوب





الخطوة الثامنة:

 عند اتمام علمية الجلبريك بنجاح سوف يظهر لك الزر "Quit" في البرنامج.





انتهى.. الآن سوف ترا برنامج Loader على جهازك.. قم بتحميل برنامج سيديا من خلاله..


اذا لم يظهر لك آيقونة Loader قم باعادة تشغيل الجهاز.. 

هام جدًا
(اذا لم تنجح في تحميل برنامج سيديا تستطع استخدام برنامج الجيلبريك RedSn0w لتثبيت برنامج سيديا)
تحميل برنامج RedSn0w


استمتع..

تنبيه: أي ضرر سينتج من القيام بهذه العملية سيكون تحمله على عاتق المستخدم ولا توجد أي مسؤلية على موقع الديف تيم العربي جراء القيام بهذه العملية.




لا تنسى ان تخبرنا بتجربتك وتساعد اخوانك في ذلك شكرًا لك  



لمزيد من الاخبار تابعنا على صفحة الفيس بوك ،تويتر ، اليوتيوب او اشترك عن طريق البريد الاكتروني

90 comments:

بانتظار نسخة الويندوز

يعطيكمـ العآفية
بس لو كآن موجود جلبريك مقيد على جهآزي شلون راح أقـدر أركب الجلبريك الغير مقيد هذا ؟؟

(اذا لم تنجح في تحميل برنامج سيديا تستطع استخدام برنامج الجيلبريك RedSn0w لتثبيت برنامج سيديا)

للأسف ماتنفع الطريقه ياشباب
وبعدين المشكلة اللي نعاني منها حالياً هي توقّف الجيلبريك عند هذا الخطأ

unable to find gBdevList
unable to find fs_mount
unable to find fs_unmount
unable to find fs_load_file
Greenpois0n initialized

قمت بتحميل اللودر بنجاح وعند تشغيله لايظهر داخله برنامج سيديا لتركيبه .. يظهر فارغ وهناك اختيار لإزالة برنامج اللودر.

ذكرتم أن هناك طريقة لتركيب السيديا لكن لم أفهمها ولم أعرف من أين أحملها.

أرجو المساعدة

@MohAlh
تم تحديث برنامج الجيلبريك قم بتحميله من هنا
http://217.79.189.205/greenpois0n-osx_rc5_2.zip

سويت كل شي ..
ولكن لم يظهر لي ال loader

سويت كل شي ..
ولكن لم يظهر لي ال loader

كل شيء للماك فقط الجلبريك المقيد ابرك منه مليون مره

سؤال يا رجال ؟
الجلبريك هذا يشتغل للويندوز ٧

انا صار معي احباط من فترة انتظار نسخة جلبريك للاصدار 4.2.1 ولنسخة ويندوز

انا عيل صبري

في مشكله بالنسخه


https://img.skitch.com/20110204-da65ftmxbsb4yn5c4ptebwxqnh.jpg


بإنظار الحل !

طيب انا ماطلع لي السيديا في برنامج الـ loader
ولمن احمل الـ redsnow ماعرف وش اسوي بعدها يطلب مني اني اسوي brows بس لأيش ؟؟
ياليت ترحو هالخطوه

بانتضار نسخة الويندوز ^^"
الف شكر على الشرح والخبر المفرح
وننتضر جديدكم دوما
تحياتي...

ان شاء الله يتم اصدار نسخة الوندز الليلة

مشكووور للأخ فهد

الوندز نزل بس نفس مشكلة الخوان سويت كل شي بس منزل شي

سويت كل شي وطلع لي برناج اللودر بس فجاه اختفى وسويت اعاده تشغيل وما طلع
وبالنسبه لل red sn0w نزلتو بس ما عرفت كيف احملو ع الايبود تتش
ساعدوني هادي اول مرة اسوي جيلبريك وجهازي جديد ما ابغى اخسرو

انا عملت الجلبريك تمام و عال العال لكن عملية ايجاد شبكة لم تنجح معي

السلام عليكم
ياجماعه لمن النسخة القديمه من ال قريين بويسن كانت شغالة عندي بس تعطيني ايروورز في الايفون
والنسخة بعد تصحيح الايرور لمن افك ضغط المل تطلع لي الايقونه مالت البرنامج بس ماتفتح ليش؟؟ عجزت نزلتها من الف مصدر ونفس الحال =) =) ؟

السلام عليكم
ياجماعه لمن النسخة القديمه من ال قريين بويسن كانت شغالة عندي بس تعطيني ايروورز في الايفون
والنسخة بعد تصحيح الايرور لمن افك ضغط المل تطلع لي الايقونه مالت البرنامج بس ماتفتح ليش؟؟ عجزت نزلتها من الف مصدر ونفس الحال?
شنو الحل!

السلام عليكم ورحمه الله وبركااته
يعطيكم الف الف عافيه على الشرح الجميل
انا اشووف من وجهت نظري انه مااحد يقوم بشي
الى ان يتم تجربته واعطائنا الرئ النهاائي
لانه فيه بعض الاشخاص ممكن اول مره يسوي جيلبريك
ويشووف مقاالاتكم ويخااف انا انصح كل وااحد ان
يكون متأكد من ان التجربه ناجحه 100% وبعدها
يستمتع بالجيلبريك وفي الاخير اشكر جميع القائمين على هذه المدونه ووالله يجعلها في ميزان حسناتكم
واعذروني على الاطااله
وشكرا.....

انا كنت مركب جلبريك مقيد للايفون 4.2.1سويت باك اب وعملت ريستور نضيف ورجعت الباكب اب وعملت الجلبريك الجيد للوندوز ونجح معاي ونزلت السيديا وشغال تمام الله يعطيكم الف عافيه

انا عندي جيلبريك مقيد, وجهازي يغلق على شاشة الطواري في حالة ان اسوي ريستور نظيف هل ينفع معي هذا الجيلبريك وشكراً

والله اخوي خالد ما اعرف لو جهازك مفتوح رسمي او لا ما ادري اذا فيها مشكله صراحه انا مااعرف كتير بالايفون بس طبقت الطريقه بضبط زي ماهوه مكتوب ونجحت انا جهازي مفتوح رسمي من موبايلي

شكراً اخ علي , انا جهازي ليس مفتوح رسمي (مغلق على شركة AT&T. ولكن الجيلبريك المقيد عن طريق الريدسنو فتح لي الجهاز وهو يعمل حالياً غير انه مقيد

زي ماقلتلك لو جهازك مو مفتوح رسمي ياريت تسال وتشوف بنت لو فيه مشاكل ما اقدر افيدك عشان ما اخبصلك الدنيا بس يا جماعه الجلبريك الجديد ممتاز ونزلت السورسات وشغال زي الحلاووووووووه التوفيق للجميع

مشاء الله عليكم
والله انكم كلكم كفو اخبار الجلبريك اول باول
ماقصرتو انا حدثت الى 4.2.1
وندمت وكنت بابيع الايفون عشان ماحصلت جلبريك غير مقيد لكن الحمدلله لو مالله ثم انتم :)
-----------------
وبخصوص الجلبريك شغال ومافيه ولا اخطاء
iPhone 4
ونصبت السيديا بدون اي مشاكل
-----------------
والى الامام يالدف تيم العربي ^_^

صباح الخير للجميع وشكرا على المجهود يا شباب

أنا اول مره بسوي جيلبريك واريد نصيحتكم

عندي ايفون 4 ما مفتوح رسمي ومغلق على ال 4.1 فعادي اسوي هذا الجيل بريك وكذا على طول ولا بسوي شئ قبل

أرجوا الرد والنصيحه لأصحاب الخبره

والله انا اول مرره اسوي جيلبريك للايفون

وانا امتلك ايفون 4 وسويتله جيلبريك مثلا ماهو واضح بالصور والحمدالله ضبط معي نزل برنامج loader

وحملت منه السيديا ,,

بس عندي سؤال كيف احمل البرامج اذكر في برنامج سهم اخضر وين احصله

جربت الجيلبريك واشتغل 100% ومافيه اي مشكله
وعلى فكره انا الايفون مالي فيه كان الجيلبريك المقيد
وعملت عليه الطريقه الاولى من غير ما احذف الجليبريك
المقيد واشتغل الجيلبريك الغير مقيد من غير مشاكل
اغلقت الايفون كذا مره ويشتغل والحمدالله والسيديا في
احسن حال والجيلبريك الغير مقيد ايضا

وشكل الجمجمه وايد عجبني :)

وجزاكم الله الف الف خير على مجهودكم
الطيب بارك الله فيك واخيرا جليبريك
من غير مشاكل الف الف شكر

شكرا الف شكر على المجهود بس السيديا يعلق مايتكمل اش المشكله؟

شباب انا ايفون 4 ضبط معاي البرنامج ولقيت لودر ودخلت لقيت سيديا ضغطت عليه قال انستول سيديا وحمل معاي وانطفى الجهاز وشغل من نفسه ولقيت السيديا موجود

السلام عليكم
نزلت سيديا بس السبب
ما يفتح عندي والله اعلم


وشكرا لديف تيم

تم بحمد الله عمل الجيل بريك بنجاح على آيبود تاتش الجيل الرابع

تمت العملية بنجاح 100 %

اللي ماينفتح معاه السيديا يحمله من برنامج رد سنو انا سويت كذا وضبط الحمد الله بس المشكله الحين مايضيف سورسات يعلق مدري اش المشكلة

سؤال ماهي اهم السورسات التي ممكن ان اضيفها؟
انا عمل جللبريك للايفون 4 مع تحديثة للاصدار 4.2.1

للاهمية يا شباب اللي بيسوي ريستور لـ 4.2.1 لابد له من نسخه كاستم اذا ركب قبل بيس باند 6.15 لانه لو سوا بدون كاستم راح يعلق على صورة الايتونز والحل انه يسوي ريستور 4.2.1 "كاستم"

اخوكم العصيمي

تمت التجربه للا اي فون4
شغال يسلمووو

السلام عليكم يااخواني نصيحة الي يضبط معاه الجيل بريك يسوي
shsh علي طوووول عشان يحفظ كل شي ويقدر يسوي جيل بريك بعدين
هذا للعلم عشان ماتضيعون بعدين ولو نزل اصدار جديد تقدرون تسون جيل بريك وخصوص للاجهزه المقفله رسمي
اخوكم بدر العازمي

تم التجربه على ايفون 3gs وتمام مضبوووط ..

الف شكر لكم :)

اخوان العملية تمت بنجاح على جهاز الايباد
1000000000000%
اهم شي لا تشغل اللودر مباشرتا
اعمل ريستارت و بعدين شغل اللودر و راح يظهر السيديا
تحياتي
وشكرا للجميع

الجيلبريك عال العال الله يجزاكم خير

Abo 38ab

السلام عليكم

انا عندي 3GS locked

اذا سويت الجيلبريك, اقدر افتح الشبكه؟؟

تمت العملية بنجاح على الآيباد : )

مرحبآ ,, انا سويت كل شي والحمدلله بس ماعرف شو اكتب في السورسات . ممكن حد يساعدني

أزال المؤلف هذا التعليق.

اخواني .. تم صدور النسخة النهائية RC5

من الجلبريك الغير مقيد للنسخة 4.2.1

للويندوز والماك

وانا قمت شخصيا بتركيبها على جهازي يوم امس الاحد 6/2/2011

ولم اواجه اية مشاكل ..

ارجو من محرري المدونة اضافتها ..

لان الكثير والكثير بانتظاركم ...

رابط التحميل (http://www.greenpois0n.com)

وشكرا لكم

تمت التجربة ونجحت 100% وانا الان اقوم بتحميل الساديا عن طريق الايقونة التي ظهرت

تم تحميل البرنامج للويندوز عن طريق الرابط

greenpois0n.com

حاولت اركب الجلبريك لاكن دون جدوى تظهر لي رسالة Qoit (Restart to Retry
حاولت اكثر من مره وقمت باعادة تركيب الفريموير
ارجوا المساعده

ايفون 4

سويت الجيلبريك لكن ظل الايفون معلقة على شكل التفاحة لين ماسويت الجيلبريك عن طريق الريدسنو فتح الايفون وكانت السيديا موجودة لكل من اعمل سنك مع الايتونز ماتدخل البرامج المكركة الى الايفون علماً كان جهازي محمول جيلبريك مقيد ارجو الحل من حضراتكم الكرام

ياخواني تمت التجربه على ايفون فور وايباد بنجاح مشكله الجيلبريك مايسوي اكتفيت يعني اصحاب الاجهزه المقفوله ايش الحل معاها.....

السلام عليكم ورحمة الله

أول شئ أحب أنقل لكم خالص الحب و التقدير وكثير الامتنان والشكر لكم

أنا أول من تورط في تحديث أيفون فور جي بلا منازع ولم يفلح معي جيلبريك مقيد ولا غيره ، وكنت دائماً متمسك بالأمل أنه الديف تيم راح يجيبها يعني يجيبها وللمعلومية لم أكن أملك ملف شاش ولا غيره
لكن الحمدالله أمس تمت العملية بنجاح 100000% وأشكركم جميعاً من أعماق قلبي

دمت بخير

انطفا علي الجهاز وماشتغل بعد ماسويت الجيل بريك
ماذا افعل

الاخوان الاعزاء كل من عمل الجلبرك المقيد سابقا ما عليه سوى عمل الجلبرك الجديد بشكل عادي اي لا داعي لعمل ريستور لسوفتوير جديد او ماشابه فقط عمل جلبرك جديد وبذلك تتخطى كل الاخطاء وتحافظ على كل شيء مثل ما هو عليه وستحول الجلبرك الى غير مقيد اوتوماتيك عن تجربه لكل الاجهزه اي باد اي فون اي بود نجحت معي مائه بالمائه وتحياتي للقائمين على المدونه وشكرا ز
صباح الرشيد

السلام عليكم
انا عندي iphone 3gs باسباند 06.15.00
انا ضغطت بالخطأ على زر مسح جميع المحتويات والإعدادات
و الان الجهاز معلق على التفاحه هل تنصحوني اخواني الاعزاء بعمل ريستور من الايتونز مباشره او بعمل ريستور باستعمال فارموير معدل ارجو منكم المساعده

أول أشكر هذه المدونة والقآئيمين عليها
ثانياً النسخة الموجودة بالموضوع هي rc5 beta2
واللآن بالموقعي نزلت النسخة rc5 beta4
هنا ~| http://greenpois0n.com |~
والسلآم عليكم

الله يعافيكم ابغى حل !!
يقولي فشل الجلبريك ويطلع لي في الاي بود

unable to find gBdevList
unable to find fs_mount
unable to find fs_unmount
unable to find fs_load_file
Greenpois0n initialized

مع اني سويت ريستور لكن مازالت المشكله ؟

ايش العمل مع الايفون المقفل !!!

:(

MONO

أنا وآجعتني نفس المشكلة ولآحظت أن البرنآمج يعيد عملية الجيلبريك من حآله وصبرت عليه شوي ... طلع لي كلآم طويل بالأبيض بعدين شعار الجيل بريك
والحين بكمل أشتغل لي
وإذا أستمرت ركب الجيل بريك مقيد من ريد سنو
وركب فوقه الغير مقيد

هل الجيل بريك هذا ينفع مع الاجهزة المقفلة على
الشباكات الامريكية؟

السلام عليكم حاولت أنزل برنامج الجليبريك للويندوز بس مارضى ينزل معاي

سويت جل بريك للجهازي آيفون 4
ماطلعلي برنامج loarder
جهازي 4.2.1
الفزعة يالربع علما بأن الجمجمة تطلع عند تشغيل الجهاز

السلام عليكم
انا جديد في عالم الايفون ارجو حد ينقذني
تلفون ايفون 4 مقفول على الشبكات الامريكيه
وتم فتحه بالجلبيرك السابق
الباسبند 01.59.00
اريد عمل جلبريك بس تو خايف انزل السوفتوير الجديد وما استطيع لان في الايتونز يكتبلي سوي اب ديت 4.2 وما يكمل يتكتبلي 4.2.1
ما هي النصائح وويش الحل ارجو حد يرد في اقصى وقت
ولكم جزيل الشكر

السلام عليكم
ياشباب انا سويت الجلبريك 3 اجهزه تمام أيفون 4
وسويت للأيبوت تتش 4g ولا ضبط رغم ضهور الجمجمه
وعدم ضهور برنامج الليدر

السلام عليكم :

عندي آيفون 3Gs مفتوح رسمي وسبق وأن سويتله جيلبريك على الفريموير 4.1
ولم أقم بتحديثه من الآيتونز لإصدار 4.2 إلى الآن
فما هي الخطوات التي يجب أن أعملها من أجل الاستفادة من هذا الجيلبريك ؟

الجل بريك شغال 100 %%%%%% وجربته على كل الأجهزة

الحمد لله تمت العملية بنجاح ومثل ما قالوا الاخوان انا كنت مسوية جيلبريك وما سويت ريستور وسويت الجلبريك الغير مقيد والحمد لله ضبط معاي وما راحت برامجي ولا ارقامي لاني ما سويت ريستور.

ملاحظة:- الحين نزلت النسخة النهائيةgreenpois0n RC6
تقدرون تحملونها من الموقع الرئيسى http://www.greenpois0n.com/

وشكرا جزيلا

هل يوجد حل لتاخير التشغيل بعد الجيل بريك ..


بحيث انه يطول في التشغيل اكثر اوبحدود الـ 10 دقايق

سؤال بسيط انا جهازي 3gs وشريته من الولايات المتحده الأمريكيه...أريد عمل جيلبريك للفريموير 4.2.1 علما بأن جهازي مقفل...جزيتم خيرا

انا عندي ايفون 3gs ،، والاصدار 4.2.1
والـLoader موموجود عندي
وانا مادري شسويت وسويبت ريموف وراح السيديا =(
واخاف اسوي الجلبريك من جديد ويروح كل اللي بجوالي
وش السواااة الحين
ارجو الرد عاجلا
شكررررا .....

بحمد الله تم عمل الجيلبريك من خلال الخطوات السابقة على جهاز أيفون 3gs وضبط معي تمام بس في البداية رفض بعد الخطوات الثمانية تطلع لي شاشة (يقول فيها -بالصورة- اشبك الآيفون بالآيتونز ) وكررت العملية 3 أو 4 مرات وضبطت ولله الحمد
أشكر صاحب الموضوع على جهده

السلام عليكم
انا سويت نفس الخطوات ولكن
ماضبط معي DFU مدري ليه البرنامج مايكمل الخطوه الي بعد العد التنازلي؟
مع انه الجهاز على الوضع DFU (الي فيه علامة الايتونز+كيبل) وشتنصحوني فيه او غيه طريقه ثانيه

السلام عليكم
انا جهازي 3g
هل ينفع معاه هذا الجيلبريك !
للعلم سويت جيلبريك بالريد سنو
وطلع لي ايرور لما وصل لعمليه الريبوت
ياريت تعطوني حل وجزاكم الله خير

السلام عليكم...
أخواني انا جهازي 3gs مغلق وسويت الجيل بريك وحدثت الجهاز للفيرموير 4.2.1 ولكن السؤال هل يوجد فك شبكه للمغلق؟؟؟
أرجو المساعده...

اللحين ليه ما احد يجاوب علينا ؟؟؟
يفتح الجيل بريك هذا ينفع لحقين الشبكات المقفلة ولا لا ؟؟

شكرا جزيلا
تم عمل كلشي وتم عمل الجلبيرك ولكن مشكلة ظهرت السيديا يغلق تلقائيا عند تحميل اي شئ هل من حل ؟

ارجو المساعدة
حاولت تحميل greenpois0n
بكل الطرق من موقعة الاصلي ومن اكثر من رابط
ولم يفلح وقد حدثت جهازي وهو الان لوك
اريد greenpois0n للويندوز
او اي برنامج جيلبريك غير مقيد

لدى اى فون فور جى فبرجن 4.2.1
فيورم وار 3.10.01
اشتريتع من امريكا ومقفول على اتى ان تى واريد فكه
هل يوجد حل

يياشباب عندي ايباد وسويت له جيلبريك مقيد كيف اسويله جليبريك الحين ارجوا الرد

السلام عليكم
انا حملت البرنامج مضبوووط وشكرا

لاكن اريد برنامج الانستوول كيف احمله اللي هو حق تحميل البرامج؟؟

وشكرا

ششباب انا سويت كل ششي بس المشكله ان السديا تطلع أيقونته بيضا وما يفتح ..

بلييييييز سساعدوني

اخي اعد عملية الجلبيرك وحمل السيديا مرة اخرى وسيعمل معك البرنامج
تحياتي

ماذا يعنى تنشيط الجهاز؟ تفعيله؟

يا الحبايب انا وجهتني مشكله نزلت البرنامج وكل شئ بس لما تجي الاختيارات اضغظ الزر اللي فوق وبعدين الي تحت وبعدين الاثنين مع بعض هدي ما جات انا جاني ده الكلام plug apple tv in to usb 7ثواني
plug in poweradapter 3s
press and horld menu\pause 7s
release bout buttons 3s
ياريت تساعدوني ع السريع بليزززززززز

نزل البرنامج بس في مشكله لماابدي انزل يقول مساحت القرص غير كافيه

وفي شي اخر اني عندي لمن انزل البرامج المكركه مداينزل

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More